القائمة

البحوث و الاستشارات

ينصب التركيز الأساسي لـجامعة التقنية و العلوم التطبيقية بالمصنعة على التدريس والتعلم. يعتمد التدريس الفعال إلى حد كبير على المحاضرين الذين يواكبون التطورات في مجال تخصصهم. لهذه الأسباب ، يدعم الجامعة ، ضمن حدود ، أعضاء هيئة التدريس الذين يرغبون في متابعة البحث والاستشارات.

 

 

يُستخدم مصطلح "بحث" للإشارة إلى أي مسعى فردي أو جماعي ينتج عنه نتيجة أكاديمية قابلة للقياس مثل عرض تقديمي في المؤتمر أو كتاب أو مقال منشور له فائدة واضحة لملف تعريف الجامعة وسمعتها.

في سياق رسالة الجامعة وأهدافها ، تنظر الجامعة إلى البحث التطبيقي ، الذي يركز بشكل مباشر على احتياجات واهتمامات التجارة والصناعة ، على أنه نشاط يساهم في سمعة الجامعة ، والمهارات المهنية للموظفين ، وصالح الأمة.

يشير مصطلح الاستشارات إلى أي عمل يتم تنفيذه بموافقة خطية من العميد ، ويتضمن الاتصال مع شركة أو مؤسسة تجارية أو حكومية أخرى وتقديم المشورة لها. على سبيل المثال ، مؤسسة يشارك معها جامعة التقنية و العلوم التطبيقية بالمصنعة أو يتعاون معها. بصرف النظر عن الاستشارة ، يمكن لـجامعة التقنية و العلوم التطبيقية بالمصنعة أيضًا تقديم عروض تقديمية وورش عمل للشركة الطالبة أو الكيانات العامة الأخرى. يتم وضع إطار عمل استشاري من قبل لجنة الأبحاث و PMC لتوجيه الموظفين في تقديم الخدمات الاستشارية. يمكن أيضًا الإشارة إلى الاستشارات على أنها أي عمل لمجموعات المجتمع. تساهم الندوات حول مهارات الاتصال ، وتطوير القيادة ، ومحو الأمية المالية ، وما إلى ذلك ، والمساعدة الفنية في مجتمع صحي.

 

انشطة وورش عمل لجنة البحوث

    إنجازات بحوث الجامعة

      RG, ORG, and FURAP projects